اخبار عالمية

بايدن: نتانياهو لا يبذل جهدا كافيا .. للتوصل لاتفاق لإعادة الرهائن

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لا يبذل جهدا كافيا للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس الفلسطينية في غزة منذ السابع من أكتوبر.

وعندما سأله صحافيون في البيت الأبيض عما إذا كان يعتقد أن الزعيم الإسرائيلي يبذل جهدا كافيا بشأن هذه القضية، أجاب بايدن: “لا”.

ويلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته المرشحة للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، اليوم الاثنين، فريقهما المعني بمباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ويأتي ذلك غداة إعلان إسرائيل العثور على جثث ستة رهائن في رفح جنوب قطاع غزة.

وأعلن البيت الأبيض تعديل جدول الرئيس بشكل يتيح له ولهاريس عقد اجتماع مع “الفريق الأمريكي المفاوض بشأن اتفاق الرهائن في أعقاب مقتل المواطن الأمريكي هيرش غولدبرغ-بولين وخمسة رهائن آخرين على يد حماس السبت، وبحث الجهود للدفع نحو اتفاق يضمن الإفراج عن الرهائن المتبقين”.

وكان جولدبرغ-بولين الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية، من ضمن ستة رهائن أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد العثور على جثثهم في نفق بمدينة رفح.

وأكد المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري أن الستة “خطفوا أحياء صباح السابع من أكتوبر”، تاريخ هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل، و”قتلوا بوحشية على يد إرهابيي حماس قبل وقت قصير من وصولنا إليهم”.

وحمل عضو المكتب السياسي لحماس عزت الرشق من جهته إسرائيل المسؤولية.

وقال في بيان “من يتحمل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصر على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار”، مشيرا الى أن الستة قتلوا بقصف إسرائيلي.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى